الصحف الاسرائيلية تكشف الخوف الاسرائيلي من توحيد ساحات المقاومة في ظل التصدع الاسرائيلي الداخلي

  • منذ 6 أشهر - Tuesday 08 August 2023

الصحف الاسرائيلية تكشف الخوف الاسرائيلي من توحيد ساحات المقاومة في ظل التصدع الاسرائيلي الداخلي

AF

اسرائيل اليوم: الأمن الإسرائيلي يستعد لكابوس توحيد الساحات خلال حربه مع حزب لله واكثر ما يقلقه فاعلية المسيرات الإيرانية

 

 

 

 

 

اشارت صحيفة "اسرائيل اليوم" الى انه "في ظل الصراعات الداخلية داخل إسرائيل مع وضد الإصلاح القضائي، تشهد الأحداث الحدودية الشاذة بين إسرائيل وحزب الله في الأسابيع والأشهر الأخيرة على ارتفاع بارز في احتمال الحرب على حدود إسرائيل – لبنان، ولن تنحصر الحرب هذه المرة، كما تقدر إسرائيل، في ساحة واحدة فقط، بل ستكون متعددة الجبهات ومتداخلة، ومن غير المستبعد أن تنضم غزة أيضاً إلى المعركة، وستكون إسرائيل مطالبة بالتصدي للعمليات في الضفة أيضاً، وعنف وإغلاق طرق داخل الخط الأخضر. وكذا بتهديدات أبعد، ستأتي من إيران أو من دول أخرى في المنطقة".

واوضحت الصحيفة العبرية بانه "لفهم السلوك الإسرائيلي تجاه استفزازات حزب الله، والتخوف من الحرب التالية، ثمة حاجة للتعرف على السيناريو الذي تستعد له إسرائيل في المجال المدني، الذي تعرّفه محافل الأمن على أنه السيناريو الـ "خطير – معقول" للحرب. فضلاً عن الإصابات المحددة للبيوت وآلاف المصابين، يتخوف جهاز الأمن من ضرر استراتيجي يتمثل بعدم قدرة الدولة على مواصلة مهامها؛ لشبكة الكهرباء، والاتصالات، والإنترنت، وسلسلة توريد الغذاء، والقدرة على توريد الخدمات للمواطنين عقب عدم الامتثال للعمل".
ولفتت الى انه "بحسب السيناريو الـ "خطير – معقول" في يوم واحد من القتال، ستضطر إسرائيل لمواجهة نار آلاف الصواريخ، وفي اليوم الأول من الحرب سيطلق على إسرائيل نحو 6 آلاف صاروخ. ولاحقاً سيهبط العدد ويقل في أثناء أيام الحرب حتى 1500 – 2000 صاروخ في اليوم، ويقدر خبراء الأمن حدوث نحو 1500 إصابة توصف كفاعلة في الأراضي الإسرائيلية، وذلك بعد حسم الصواريخ الثابتة التي ستقع في أراض مفتوحة، والاعتراضات الناجحة من القبة الحديدية. مع علم بأن معدلات اعتراض عالية كتلك التي اعتدنا عليها ستكون طفيفة في جولات القتال الأخرى في الجنوب".