قبل موقعة يورو 2024.. زمالات الأندية تنقطع بين الفرنسيين والإسبان

  • منذ أسبوع - Tuesday 09 July 2024

قبل موقعة يورو 2024.. زمالات الأندية تنقطع بين الفرنسيين والإسبان
اسلام عبدالتواب
مراسل صحافي مصري من القاهرة- للشأن المصري ، ومحرر صفحة الرياضة في AF

AF

يسمو هدف التأهل إلى نهائي كأس أوروبا "يورو 2024" فوق علاقات زمالةٍ في الأندية، تربط بين لاعبين فرنسيين وإسبان، يُباري بعضهم الآخر، الثلاثاء، في دور الأربعة.

وسيضطرّ الفرنسي جول كوندي، مدافع برشلونة الإسباني، إلى تعليق زمالته مؤقتًا مع الرباعي الكاتالوني في صفوف "الماتادور" فيرمين لوبيز، وبيدري، لاعبَي الوسط، وفيران توريس، والأمين جمال، الجناحين الهجوميين، بحثًا عن الصعود إلى النهائي.
ويملك كوندي وثلاثةٌ من هؤلاء الإسبان فرصة المشاركة في المباراة بينما سيغيب بيدري بداعي إصابةٍ، تعرَّض لها أمام ألمانيا ضمن الدور ربع النهائي.

ولن يواجه الفرنسيون الأربعة كيليان مبابي، رأس الحربة، وفيرلاند ميندي، الظهير الأيسر، وإدواردو كامافينجا، وأوريلين تشواميني، لاعبا الوسط، زميلهم في ريال مدريد، الإسباني داني كارفخال، الظهير الأيمن، بداعي إيقافه، مع ذلك لن يتمنّوا له قضاء ليلةٍ هانئةٍ احتفالًا بالصعود الذي يضعونه هدفًا لهم.

على العكس، تبدو الفرصة مواتيةً للرباعي الفرنسي الآخر المكوَّن من وارن زائير إيمري، لاعب الوسط، والجناحين عثمان ديمبيلي، وبرادلي باركولا، والمهاجم راندال كولو مواني، للعب ضد الإسباني فابيان رويز، لاعب الوسط، الذي يشاركهم الدفاع عن شعار نادي باريس سان جيرمان.

ولا يعاني خماسي فريق العاصمة الفرنسية من أي إصابةٍ، ويبدو كلٌّ منهم في تمام الجاهزية للمشاركة.

وفيما تحمَّل المدافع الفرنسي ويليام ساليبا، والإسباني دافيد رايا، حارس المرمى، مسؤولية الدفاع عن شعار أرسنال الإنجليزي، طوال الموسم الماضي، ستتضارب مصالحهما في المحفل القاري.

ومنذ بداية اليورو، يشارك ساليبا أساسيًّا، فيما يجلس رايا احتياطيًّا، وهو ما يُتوقَّع استمراره خلال نصف النهائي، وهذا لن يؤثر، بطبيعة الحال، في تمني كلٍّ منهما سقوط الآخر.