قبل موقعة نصف النهائي.. إسبانيا تتفوق على فرنسا في "اليورو"

  • منذ أسبوع - Monday 08 July 2024

قبل موقعة نصف النهائي.. إسبانيا تتفوق على فرنسا في "اليورو"
اسلام عبدالتواب
مراسل صحافي مصري من القاهرة- للشأن المصري ، ومحرر صفحة الرياضة في AF

AF

يترقب متابعو كرة القدم مواجهة قوية في بطولة كأس أمم أوروبا بين منتخبي إسبانيا وفرنسا في دور نصف النهائي، غدًا الثلاثاء، على ملعب أليانز أرينا، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت جرينتش.

وتأهلت إسبانيا إلى دور نصف النهائي على حساب ألمانيا، في حين بلغت فرنسا الدور ذاته على حساب البرتغال.

وتاريخيًا تتفوق إسبانيا في مواجهاتها أمام فرنسا، إذ سبق أن تقابل المنتخبان في 36 مباراة بمختلف البطولات، فاز "الماتادور" في 16 مواجهة، وخسر 13 أخرى، فيما أنهى التعادل 7 لقاءات.

وعلى مستوى الأهداف تذهب الأفضلية لمنتخب إسبانيا الذي نجح في زيارة شباك "الديوك" بـ64 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 39.

مشوار إسبانيا


كان "لاروخا" ينافس في المجموعة الثانية في بطولة يورو 2024، ونجح في التأهل إلى دور الـ16 بالعلامة الكاملة، بعدما تصدر مجموعته برصيد 9 نقاط من الفوز على إيطاليا وكرواتيا وألبانيا.

في الدور الـ16 واجهت إسبانيا نظيرتها جورجيا وفازت بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، لتحجز مقعدها في ربع النهائي وتلاقي منتخب ألمانيا - البلد المستضيف للبطولة - وتطيح بها في الوقت الإضافي بهدفين مقابل هدف.

مشوار فرنسا


كانت "الديوك" تنافس في المجموعة الرابعة بالبطولة، وتمكنت من بلوغ دور الـ16 كوصيف للمجموعة بعدما حققت فوزًا وحيدًا على النمسا في الجولة الأولى، فيما تعادلت أمام منتخبي بولندا وهولندا.

والتقى منتخب فرنسا أمام نظيره البلجيكي في دور الـ16 ونجح في تحقيق الفوز بهدف نظيف، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي ويواجه البرتغال ويفوز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 5-3.

يشار إلى أن اللقاء الأخير بين المنتخبين كان في نهائي دوري الأمم الأوروبية، على ملعب سان سيرو 10 أكتوبر 2021، وفازت فرنسا بهدفين مقابل هدف.