تصل إلى 45 مئوية وتهدد الملايين.. أمريكا تنتظر موجات حر قياسية

  • منذ شهر - Saturday 15 June 2024

تصل إلى 45 مئوية وتهدد الملايين.. أمريكا تنتظر موجات حر قياسية
AF متابعات
متابعات عبر وكالات الانباء 

AF

تنتظر الولايات المتحدة الأمريكية موجة حر قاسية تصل فيها درجات حرارة الهواء إلى 90 درجة فهرنهايت (32 مئوية) أو تتجاوزها، وذلك في المدن الكبرى التي ستتأثر بهذا الحدث، وتشمل شيكاجو وواشنطن العاصمة ومدينة نيويورك وهارتفورد وبوسطن.

ارتفاع درجات الحرارة


ومن المتوقع أن تؤدي موجة الحر في شهر يونيو إلى ارتفاع درجات الحرارة من الغرب الأوسط ووادي أوهايو إلى وسط المحيط الأطلسي والشمال الشرقي، بدءًا من يوم الأحد وتستمر في الأسابيع المقبلة، وفق موقع "أكسيوس".

ويعد ارتفاع درجات الحرارة الشديدة هي السبب الرئيسي للوفاة المرتبطة بالطقس في الولايات المتحدة، بالنسبة لملايين الأشخاص، ستكون هذه أول موجة حارة في هذا الموسم، ما يزيد من المخاطر الصحية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS) أن تظل درجات الحرارة ثابتة عند 90 درجة فهرنهايت (32 درجة مئوية) أو أعلى خلال الأسبوع المقبل على الأقل في معظم أنحاء الولايات المتحدة، وتُعرّف موجة الحر بأنها فترة تتجاوز فيها درجات الحرارة 90 درجة فهرنهايت لمدة يومين أو أكثر، ويمكن أن تستمر هذه الموجة حتى 26 يونيو.

موجة الحر الحارقة


وبحلول يوم الجمعة المقبل، ستنتشر موجة الحر الحارقة التي اجتاحت جنوب شرق الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة إلى مناطق الغرب الأوسط وشمال شرق البلاد، ما يؤثر على ما يقرب من 250 مليون أمريكي، حيث تصل درجات حرارة الهواء إلى 100 درجة فهرنهايت (37.7 مئوية) أو أكثر، وفق "ذا جارديان".

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية : "تبدأ الموجة الحارة الأولى للصيف يوم الأحد في وسط البلاد، قبل أن تنتشر إلى الغرب الأوسط والشمال الشرقي بحلول يوم الثلاثاء ثم تستمر معظم الأسبوع المقبل، مع توقع أن تقترب درجات الحرارة من 105 فهرنهايت (40.5 مئوية)، وتحطم الأرقام القياسية مع ليالي دافئة جدًا.

وقريبًا، قد تشهد مدن مثل شيكاجو وإنديانابوليس وكليفلاند وبيتسبرج وفيلادلفيا وبوسطن أيضًا أكثر أيام السنة حرارة حتى الآن، ومن المرجح أن تكون نسبة الرطوبة مرتفعة.