الرئيسية المواضيع تدوير الزوايا

تقرير استخباري: أمريكا وحلفاءها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين

  • منذ شهر - Saturday 15 June 2024

تقرير استخباري: أمريكا وحلفاءها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين
AF متابعات
متابعات عبر وكالات الانباء 

AF

نقل موقع "أكسيوس"، اليوم السبت، عن تقرير استخباري أمريكي أن الولايات المتحدة وحلفاءها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر وخليج عدن، بالرغم من أن واشنطن أنفقت مليار دولار للتصدي لأسلحتهم.

وأفاد الموقع، نقلًا عن التقرير الاستخباري، بأن البحرية الأمريكية وحدها أنفقت حتى الآن مليار دولار على الذخائر للتصدي لصواريخ ومسيّرات الحوثيين في المنطقة.

وذكر الموقع أن مصالح أكثر من 65 دولة تضررت، بينما غيّرت 29 شركة كبرى للشحن والطاقة مسار سفنها منذ بدء استهداف الحوثيين للسفن الإسرائيلية أو المتجهة لإسرائيل في البحر الأحمر، ومن ثمّ السفن الأمريكية والبريطانية مع الإعلان عن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الحوثيين.

وأكد انخفاض معدل شحن الحاويات عبر البحر الأحمر بنسبة 90% منذ منتصف فبراير الماضي، مشيرًا إلى أن الطرق التي تتخذها السفن حاليًا حول إفريقيا لتجنب البحر الأحمر تستغرق ما يصل إلى أسبوعين إضافيين من السفر وتستهلك وقودًا بنحو مليون دولار.

ونقل "أكسيوس" عن باحث أمريكي قوله إنه بالرغم من الضربات الأمريكية والبريطانية ضد الحوثيين، "إلا أن مخزونات الحوثيين من الأسلحة لا تبدو قريبة من النفاد".