الرئيسية المواضيع تدوير الزوايا

بقيمة 1.3 مليار دولار.. خطة فلسطينية لإعادة إعمار غزة عبر 3 مراحل

  • منذ 5 أيام - Monday 10 June 2024

بقيمة 1.3 مليار دولار.. خطة فلسطينية لإعادة إعمار غزة عبر 3 مراحل
اسلام عبدالتواب
مراسل صحافي مصري من القاهرة- للشأن المصري ، ومحرر صفحة الرياضة في AF

AF

كشف باسل ناصر، وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني، اليوم الاثنين، أنه جرى إعداد خطة للإغاثة في غزة تستهدف إعادة إعمار القطاع على ثلاث مراحل بقيمة 1.3 مليار دولار.

وأوضح "ناصر" لـ"القاهرة الإخبارية"، أن خطة الإغاثة تستهدف تعزيز الحماية الاجتماعية وتوفير المواد الغذائية وتلبية الاحتياجات الإنسانية بغزة، مطالبًا بإنهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع وتمكين عمليات إغاثة الشعب الفلسطيني وإعادة إعمار.

وأكد وزير الدولة لشؤون الإغاثة، أن المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، المقرر عقده غدًا الثلاثاء، بتنظيم مشترك بين مصر والأردن والأمم المتحدة، يهدف إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

وأضاف أن المؤتمر يتمحور حول زيادة حجم المساعدات التي يتم إدخالها إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى تحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة، وتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة، وتسريع عملية دخول المساعدات الإنسانية، وزيادة مستوى فاعلية وكفاءة توزيع المساعدات.

ويُعقد المؤتمر بدعوة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والعاهل الأردني عبدالله الثاني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وبحضور رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد مصطفى، وعدد من قادة دول، ورؤساء حكومات، ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة ما يلزم من خطوات وأنشطة تحضيرية لمرحلة التعافي المبكر، ورفع مستوى التنسيق والتعاون بين جميع الجهات العاملة في مجال الاستجابة الطارئة والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.