الرئيسية المواضيع تدوير الزوايا

بمساعدة أمريكية.. تفاصيل استعادة إسرائيل 4 محتجزين من غزة

  • منذ أسبوع - Saturday 08 June 2024

بمساعدة أمريكية.. تفاصيل استعادة إسرائيل 4 محتجزين من غزة
اسلام عبدالتواب
مراسل صحافي مصري من القاهرة- للشأن المصري ، ومحرر صفحة الرياضة في AF

AF

تمكنت قوة إسرائيلية مدعومة بقوة عسكرية أمريكية من تحرير 4 محتجزين إسرائيليين لدى حركة حماس، وذلك في أعقاب غارات إسرائيلية مكثفة على منطقة النصيرات بوسط قطاع غزة.

وكشفت المعلومات الواردة من الجانب الإسرائيلي، أن المحتجزين الأربعة المفرج عنهم، هم شلومي زيف، ويبلغ من العمر 40 عامًا، ونوعا أرغماني، ويبلغ من العمر 25 عامًا، وأندري كوزلوف ويبلغ من العمر 27 عامًا، وألموع مئير، ويبلغ من العمر 21 عامًا.

فيما ردت حركة حماس على البيانات الإسرائيلية، مؤكدة أن العثور على 4 محتجزين في غزة بعد شهور طويلة من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يعد "دليل فشل" وليس نجاح، في ظل استمرار وجود عدد كبير من الرهائن الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية.


وقالت الحركة، في بيان، "لا نزال نمتلك عدد كبير من الرهائن وقادرون على زيادتها"، مضيفة: "عدوان الجيش الإسرائيلي على مخيم النصيرات تسبب في وقوع أكثر من 210 شهيد من أهالي قطاع غزة بينهم نساء وأطفال".

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال، مقتل ضابط بوحدة "اليمام" الإسرائيلية التي شاركت في تحرير الأسرى الإسرائيليين لدى حماس في منطقة النصيرات بوسط قطاع غزة.

وقالت إن الضابط الإسرائيلي بقوة اليمام اسمه أرنون زامورا، ويبلغ من العمر 36 عاما، قتل خلال عملية تحرير الأسرى المحتجزين في غزة.