الرئيسية المواضيع تدوير الزوايا

هجوم غير متوقع.. بوتين يحذر ألمانيا ويهدد الغرب بأكمله

  • منذ أسبوع - Thursday 06 June 2024

هجوم غير متوقع.. بوتين يحذر ألمانيا ويهدد الغرب بأكمله
AF متابعات
متابعات عبر وكالات الانباء 

AF

مع تجاوز الحرب الروسية الأوكرانية عامها الثاني، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من احتمال تسليم صواريخ كروز من طراز توروس الألمانية إلى أوكرانيا التي يهاجمها، بحسب مجلة "دير شبيجل".

وحذر بوتين من التدمير الكامل للعلاقات الروسية الألمانية، ويهدد الغرب بـ "رد غير متماثل"، ما ينذر باحتدام المواجهة بين الغرب وحلف شمال الأطلسي، وروسيا من جهة أخرى.

وقال بوتين خلال اجتماع مع ممثلي وسائل الإعلام الدولية الكبرى: "إذا قيل الآن إن أي صواريخ ستظهر في أوكرانيا يمكنها تنفيذ هجمات على أهداف على الأراضي الروسية، فإن هذا بالطبع سيدمر في نهاية المطاف العلاقات الروسية الألمانية".

وقال الرئيس الروسي إن تسليم الدبابات الألمانية إلى أوكرانيا العام الماضي كان بمثابة صدمة للكثيرين في روسيا، وذلك بعد سؤاله عن رد فعل موسكو إذا سلمت برلين صواريخ كروز طويلة المدى من طراز توروس إلى كييف.

ووصلت العلاقات الروسية الألمانية بالفعل إلى أدنى مستوياتها بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا، ولم يذكر بوتين المناطق التي يعتقد أنها ستتعرض لمزيد من "التدمير" في حالة تسليم صواريخ توروس.

وحاول بوتين تهدئة المخاوف من أن روسيا قد تغزو دول الناتو بعد غزو أوكرانيا، وقال ردًا على سؤال: "لقد توصلتم إلى فكرة أن روسيا تريد مهاجمة الناتو، هذا هراء، كما تفهمون، هراء".

وخلال اجتماعه مع الصحفيين الأجانب، صرح بوتين أيضًا مرة أخرى أن روسيا لن تستخدم أسلحتها النووية إلا في قضايا الدفاع، وفي الوقت نفسه، قال: "لأي سبب من الأسباب، يعتقدون في الغرب أن روسيا لا تستخدمها أبدًا، لدينا عقيدة نووية، وإذا كانت تصرفات أي شخص تهدد سيادتنا، فإننا نعتقد أنه من الممكن استخدام كل شيء".

وقدر رئيس الروسي عدد أسرى الحرب الأوكرانيين بعد أكثر من عامين من الحرب في الدولة المجاورة بأكثر من 6000، وكان هذا أعلى بكثير من عدد الجنود والضباط الروس في الأسر الأوكرانية، ويوجد في أوكرانيا 1348 سجينًا روسيًا، بينما يوجد في روسيا 6365 أسيرًا.