الرئيسية المواضيع تدوير الزوايا

كشف هوية المنفذ ودوافعه.. تفاصيل الهجوم على سفارة أمريكا في بيروت

  • منذ شهر - Wednesday 05 June 2024

كشف هوية المنفذ ودوافعه.. تفاصيل الهجوم على سفارة أمريكا في بيروت
AF متابعات
متابعات عبر وكالات الانباء 

AF

شهد محيط السفارة الأمريكية في بيروت، اليوم الأربعاء، إطلاق نار ومحاولة مسلحين الاعتداء على السفارة، فيما ردّت قوات الأمن اللبنانية بإطلاق نار كثيف وتدخل الجيش لإحباط الهجوم، في ظل تصاعد التوترات منذ أشهر من القتال بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي والذي أدى إلى نزوح الآلاف على طول الحدود من الجانبين، بحسب مجلة "دير شبيجل" الألمانية.

كيف وقع الحادث؟


بدأ الحادث بإطلاق مجهولين لعدة أعيرة نارية أمام السفارة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت، وبحسب السفارة، لم يصب أحد في المبنى بأذى جراء الهجوم الذي وقع صباح اليوم الأربعاء.

وبحسب شهود عيان سُمِعَ نحو 15 إلى 20 طلقة نارية، وتدخّل الجيش اللبناني وأفراد أمن السفارة بسرعة، وجاء في أحد المنشورات: "فريق أمن سفارتنا ومنشآتنا وفريقنا آمنون"، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وبحسب الجيش اللبناني، تم إطلاق النار على أحد المهاجمين ما أدى لإصابته ونقله للمستشفى لتلقي العلاج حاليًا، وتردد أنه مواطن سوري.

وقال الجيش اللبناني ومسؤولون بالسفارة إن مسلحًا هاجم السفارة الأمريكية قرب بيروت، وأطلق جنود لبنانيون النار عليه ثم ألقوا القبض عليه بعد تبادل لإطلاق النار أدى إلى إصابة حارس أمن بالسفارة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن معركة بالأسلحة النارية اندلعت شارك فيها مهاجم واحد على الأقل واستمرت قرابة نصف ساعة.