الرئيسية المواضيع تدوير الزوايا

بعد إدانته في "شراء الصمت".. ترامب يواجه مطالب بالخروج من سباق البيت الأبيض

  • منذ شهر - Tuesday 04 June 2024

بعد إدانته في "شراء الصمت".. ترامب يواجه مطالب بالخروج من سباق البيت الأبيض
AF متابعات
متابعات عبر وكالات الانباء 

AF

يبدو أن الحُكم الصادر على الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بالإدانة في جميع التهم الـ 34 في محاكمته المتعلقة بأموال شراء الصمت، يحظى بأغلبية من المستقلين والرافضين لكل من المرشح الجمهوري المفترض وخصمه الديمقراطي الرئيس الحالي، جو بايدن.

هذا ما أظهره استطلاع للرأي أجرته "إيه بي سي نيوز/ إبسوس" أخيرًا، ويشعر المشمولون فيه، أن الرئيس الأمريكي السابق، يجب أن ينهي محاولته الوصول إلى البيت الأبيض، وهو رقم يُمكن أن يكون له تأثير مضاعف على الانتخابات في نوفمبر، وفق ما ذكرت شبكة" إيه. بى. سى. نيوز" الإخبارية الأمريكية.

من بين المستقلين، قال 52% إنهم يعتقدون أن ترامب يجب أن ينهي حملته الرئاسية لعام 2024، وضمن المجموعة الأكثر تحديدًا من "الكارهين المزدوجين"، قال 67% إنهم يشعرون بنفس الشعور، وفقًا لاستطلاع أجرته "إيه بى سي نيوز/ إبسوس" ونُشر أمس الأول الأحد.

وذكرت "إيه. بى. سي. نيوز" إنه في عام الانتخابات، تكون أصوات المستقلين وكذلك أولئك المتحالفين مع أي من المرشحين مطلوبة بشدة من قبل كلتا الحملتين. ويمكن أن يكون للأصوات تأثير كبير على السباق الرئاسي لعام 2024، والذي من المرجح أن يتم تحديده على الهامش، خاصة في الولايات الحاسمة التي تمثل ساحة معركة.

وبشكل عام، فإن 72% من الجمهوريين، و6% من الديمقراطيين، و23% من المستقلين لديهم وجهة نظر إيجابية تجاه ترامب بعد إدانته.

وبالنسبة لبايدن، فإن 4% من الجمهوريين، لديهم وجهة نظر إيجابية تجاهه بعد إدانة ترامب، في حين أن 72% من الديمقراطيين و24% من المستقلين لديهم وجهة نظر إيجابية تجاهه.

كما وجد الاستطلاع أن 50% من الأمريكيين يعتقدون أن الحكم بإدانة ترامب كان صحيحًا؛ وقال 27% لا، وأجاب 23% أنهم لا يعرفون. وقال ما يقرب من النصف – 49% – من البلاد إنهم يعتقدون أن ترامب يجب أن يُنهي حملته بناءً على الحكم فقط، حسبما أظهر استطلاع "إيه بى سي نيوز/ إبسوس".