معادلة رقم برشلونة وتحقيق أمنية مودريتش.. مكاسب ريال مدريد من التتويج بدوري أبطال أوروبا

  • منذ أسبوع - Sunday 02 June 2024

معادلة رقم برشلونة وتحقيق أمنية مودريتش.. مكاسب ريال مدريد من التتويج بدوري أبطال أوروبا
اسلام عبدالتواب
مراسل صحافي مصري من القاهرة- للشأن المصري ، ومحرر صفحة الرياضة في AF

AF

دخل ثنائي ريال مدريد، لوكا مودريتش وداني كارفخال، قائمة تاريخية في دوري أبطال أوروبا، بعد التتويج بالبطولة عقب الفوز على بوروسيا دورتموند بهدفين دون رد.

وسجل هدفي ريال مدريد كارفاخال وفينيسيوس جونيور في الدقيقتين 74 و83 من عمر المباراة.

وهناك 3 لاعبين فقط فازوا بـ6 ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولعبوا في كل نهائي:

◉ فرانسيسكو خينتو
◉ لوكا مودريتش
◉ داني كارفخال

وبحسب شبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام والإحصاءات “بعمر 32 عامًا و142 يومًا، يعد داني كارفاخال أكبر لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا، وعادل الظهير الإسباني أفضل معدل مشاركة له في الأهداف الذي حققه في موسم 2016-2017، بعدما سجل 6 أهداف وصنع مثلهم.

ريال مدريد يعادل رقم برشلونة


عادل ريال مدريد، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر في تاريخه، رقم برشلونة القياسي بعد الفوز على نظيره بروسيا دورتموند، 2-0، على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة الإنجليزية “لندن”.

سجل هدفي ريال مدريد كارفاخال وفينيسيوس جونيور في الدقيقتين 74 و83 من عمر المباراة.

وبحسب شبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام والإحصاءات، "لم يتعرض ريال مدريد لأي هزيمة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، إذ لعب 13 مباراة فاز في 9 وتعادل 4.

ريال مدريد ثاني فريق إسباني يفوز باللقب بدون هزيمة بعد برشلونة في موسم 2005-2006.

ريال مدريد يحقق أٌمنية لوكا مودريتش


وألمح فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية إلى بقاء لوكا مودريتش مع ريال مدريد، أطول فترة ممكنة، وإنهاء مسيرته داخل "الملكي".

وقال بيريز إن مودريتش أحد أساطير ريال مدريد وسيستمر مع الفريق لمدة موسم آخر، فلا أحد يشك في قدراته وعطائه للفريق داخل الملعب وخارجه.

وكان لوكا مودريتش يرغب في البقاء في ريال مدريد وختام مسيرته، مع النادي الملكي، حيث رفض صاحب الـ38 عامًا الاعتزال قبل خوض كأس الأمم الأوروبية "يورو" 2024 رفقة منتخب بلاده، وتمنى أن يظل طوال هذه الفترة مع ناديه المفضل ريال مدريد.