الرئيسية المواضيع تدوير الزوايا

"الإغاثة الطبية": نعمل تحت تهديد كبير من الاحتلال الإسرائيلي في غزة

  • القاهرة
  • منذ شهر - Monday 27 May 2024

"الإغاثة الطبية": نعمل تحت تهديد كبير من الاحتلال الإسرائيلي في غزة
اسلام عبدالتواب
مراسل صحافي مصري من القاهرة- للشأن المصري ، ومحرر صفحة الرياضة في AF

AF

أكد الدكتور عائد ياجي، مدير جمعية الإغاثة الطبية في غزة، اليوم الاثنين، أن الوضع الصحي في قطاع غزة يمثل كارثة إنسانية كبرى بعد توقف معظم المستشفيات، بالإضافة إلى نقص المستلزمات الطبية ما يؤثر على الأطفال وكبار السن في القطاع.

وأضاف "ياجي"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن العدد الكبير للشهداء والجرحى ترك عبئًا ثقيلًا على القطاع الصحي، خاصة أن عدد الجرحى والمصابين يفوق الإمكانات الحالية، لا سيما في جنوب قطاع غزة.

وأكد ضرورة إلزام حكومة الاحتلال بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بوقف الحرب الإسرائيلية على رفح الفلسطينية، وكذلك تمكين الطواقم الطبية من دخول قطاع غزة لتقديم الخدمات اللازمة للجرحى، مضيفًا أن هذه الطواقم تعمل تحت تهديد كبير من قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وفي وقت سابق، قالت فرانشيسكا ألبانيز، مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة، اليوم الاثنين، إن قصف إسرائيل لمخيم نازحين برفح الفلسطينية، تحدٍ صارخ للقانون والنظام الدوليين.

وأضافت "ألبانيز" في منشور على منصة "أكس"، أن الإبادة الجماعية بغزة لن تنتهي دون ضغوط خارجية ويجب فرض عقوبات على إسرائيل وتعليق الاستثمارات والاتفاقيات والتجارة والشراكة معها.

وتابعت: "مزيد من الرعب في غزة، وقوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في رفح الفلسطينية، ما أدى إلى اشتعال النيران في الخيام البلاستيكية وحرق الناس أحياء بشكل مأساوي".

وذكرت أن "الإبادة الجماعية في غزة لن تنتهي بسهولة دون ضغوط خارجية".