"الحج والعمرة" السعودية تعلن جاهزية وسائل نقل وتفويج الحجاج إلى المشاعر المقدسة

  • منذ 3 أسابيع - Wednesday 22 May 2024

"الحج والعمرة" السعودية تعلن جاهزية وسائل نقل وتفويج الحجاج إلى المشاعر المقدسة
AF متابعات
متابعات عبر وكالات الانباء 

aF

أعلن وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج الدكتور عايض بن محمد الغوينم، جاهزية وسائل نقل الحجاج من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة.

وقال الغوينم ـ في مقابلة خاصة مع قناة (الإخبارية) السعودية اليوم الأربعاء ـ إن وزارة الحج السعودية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان نجاح موسم الحج هذا العام، من خلال تدشين مبادرة متكاملة لمحاكاة الحج في كافة جوانبه التشغيلية من نقل وتسكين وخدمات إعاشة وإسناد لتقديم أفضل خدمة للحجاج. 

وأضاف أن وزارة الحج حرصت من خلال تنفيذ الفرضية الثانية لتفويج الحجاح على اختبار مدى جاهزية وسائل النقل خلال موسم الحج، حيث سيرت حوالي 36 ألف رحلة في يوم واحد امتدت لما يقارب من 17 ساعة متواصلة، مشيرا إلى تواجد مكاتب لشؤون الحجاج في أكثر من 80 دولة لضمان تبادل الخبرات ولتسهيل معرفة أداء المشاعر المقدسة.

وأكد الغوينم، أن نجاح الفرضية الثانية لنقل الحجاح جاء عقب معالجة كافة العقبات التي تم رصدها خلال تنفيذ الفرضية الأولى في نهاية شهر شعبان من العام الحالي، مما يؤكد الجاهزية التامة لتفويج ونقل الحجاح خلال هذا الموسم من وإلى المشاعر المقدسة، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بعمليات استباقية للتأكد من جاهزية الشركات ومدى التزامها بالعمل على أكمل وجه.