بعد تسريب صوتي.. تورط ميسي وبيكيه وروبياليس في فضيحة فساد

  • منذ 3 أسابيع - Wednesday 22 May 2024

بعد تسريب صوتي.. تورط ميسي وبيكيه وروبياليس في فضيحة فساد
اسلام عبدالتواب
مراسل صحافي مصري من القاهرة- للشأن المصري ، ومحرر صفحة الرياضة في AF

AF

ارتبط اسم ثنائي فريق برشلونة السابق، الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني جيرارد بيكيه، بفضيحة فساد مالي، هزت الوسط الرياضي خلال الساعات الأخيرة الماضية.

وكشف موقع "The OBJECTIVE" الإسباني، تورط نجم إنتر ميامي الأمريكي الحالي، ليونيل ميسي، في شُبهة فساد مع زميله السابق جيرارد بيكيه ورئيس الاتحاد الإسباني الأسبق لويس روبياليس.

وأوضح الموقع، أن القصة بدأت في أبريل 2020، بعد اقتراح من إدارة برشلونة لتخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 70% على خلفية جائحة كورونا، ووافق على الاقتراح جميع اللاعبين ومنهم ميسي وبيكيه.

ونشر الموقع رسائل وتسريبات صوتية متبادلة بين ميسي وبيكيه مع الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم روبياليس، ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، التي كشفت عن محاولات تحويل أموال من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لبعض اللاعبين لتعويضهم عن اقتطاع جزء من رواتبهم بسبب توابع الجائحة.

التسريبات تضمنت مكالمة هاتفية بين روبياليس وبيكيه، تحدث خلالها الأخير نيابة عن ميسي، لينقل إلى لويس قلق البرغوث الأرجنتيني من اقتطاع جزء كبير من راتبه، استجابة للأزمة الصحية، واقترح جيرارد فكرة استخدام جزء من أموال "يويفا" لتعويض اللاعبين.

ولم يكتف الموقع بذلك، بل نشر رسائل “واتس آب” تضمنت نقاشا بين روبياليس وتشيفيرين حول أموال يويفا من صفقات حقوق البث التلفزيوني، إذ تستخدم هذه الأموال عادة كمدفوعات تضامنية لاتحادات كرة القدم الوطنية، لتوزيعها على جميع أندية الدوري، إذ