الرئيسية المواضيع تدوير الزوايا

وقعوا على عريضة.. 1300 أكاديمي إسرائيلي يطالبون بإنهاء الحرب UGN Y.M

  • منذ شهر - Tuesday 21 May 2024

وقعوا على عريضة.. 1300 أكاديمي إسرائيلي يطالبون بإنهاء الحرب UGN Y.M
AF متابعات
متابعات عبر وكالات الانباء 

AF

وقّع أكثر من 1300 من أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين في المؤسسات الأكاديمية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، على عريضة تطالب حكومة الحرب، التي يقودها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بإنهاء العدوان على قطاع غزة وإعادة المحتجزين الإسرائيليين.

ووفق العريضة التي نشرتها صحيفة "هآرتس" العبرية، قال الموقعون إن "فوائد مواصلة الحرب غير واضحة بشكل واضح"، وأنها "تسبب ضررًا هائلًا للمدنيين في غزة، وتجويعًا، وتدميرًا غير مسبوق للبنية التحتية"، فضلًا عن التسبب في "العديد من الضحايا الإسرائيليين، والأذى العقلي لمئات الآلاف من الإسرائيليين، وأضرار اقتصادية هائلة، وتدهور حاد في سيادة القانون".

وخلصت العريضة إلى أن "الحق في الدفاع عن النفس لا يمنح الحق في شن حرب دون نهاية واقعية أو تهدف إلى البقاء السياسي للقيادة".

دعوة لإنهاء الحرب


وجاء في نص العريضة: "نحن أعضاء الهيئات الأكاديمية والإدارية في إسرائيل، نطالب الحكومة بإنهاء الحرب في غزة في أسرع وقت ممكن، وضمان العودة الفورية للمحتجزين".

وأضافت: "إن عودة المحتجزين وإنهاء الحرب ضرورة أخلاقية، بل وتتوافق مع المصلحة الإسرائيلية. فالحرب ليست النهاية في حد ذاتها أبدًا، وبالتالي، من ناحية إدارتها، كان على الحكومة أن تحدد رؤية استراتيجية واقعية للواقع السياسي الذي أعقبها".

وأشارت العريضة إلى أن "الحكومة تجنبت، عمدًا، وضع رؤية استراتيجية أو سياسة للحرب؛ وبدلًا من ذلك تسعى جاهدة لتحقيق "النصر الكامل" إلى أجل غير مسمى، وهو ما لا يقتصر أيضًا، وفقًا لكبار العسكريين، على ذلك".

كما أكدت العريضة أن أهداف حكومة نتنياهو "من المستحيل تحقيقها، ولكنها ستؤدي، على الأرجح، إلى مقتل المحتجزين".