الرئيسية المواضيع تدوير الزوايا

جنوب إفريقيا: انضمام مصر لدعوانا ضد إسرائيل سيعطي زخما أكبر للقضية

  • القاهرة
  • منذ 6 أيام - Monday 13 May 2024

جنوب إفريقيا: انضمام مصر لدعوانا ضد إسرائيل سيعطي زخما أكبر للقضية
اسلام عبدالتواب
مراسل صحافي مصري من القاهرة- للشأن المصري ، ومحرر صفحة الرياضة في AF

AF

أشادت الدكتورة ناليدي باندور، وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، بانضمام مصر إلى بلادها في دعواها ضد إسرائيل أمام العدل الدولية، مؤكده أنه سيعطي زخمًا أكبر للقضية الفلسطينية

وكانت مصر أعلنت  اعتزامها التدخل رسميًا لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

وقالت "باندور"، في تصريحات عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، أن حرب إسرائيل على الفلسطينيين الأبرياء خاصة النساء والأطفال أمر غير مقبول نهائيًا ولا يمكن الدفاع عنه.

وذكرت: "نتمنى التعاون مع مصر من خلال وزارتي العدل والخارجية لضمان آليات جيدة ومتسقة للتنسيق بشأن هذه القضية، ونعمل مع عدد من الدول الأخرى أيضًا، التي التحقت بهذه القضية مثل ناميبيا ونيكاراجوا وبوليفيا وأيرلندا وعدد من الدول الأخرى التي أشادت بهذا القرار".

وتابعت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا: "نرغب معًا أن يكون هناك قوة كبيرة في مواجهة هذا العدوان وأن نُظهر الرفض الجماهيري والعلني لما تفعله إسرائيل تجاه المدنيين الفلسطينيين وهو ما يؤثر على الشعب الفلسطيني بالسلب".

ووجهت الدكتورة ناليدي باندور، وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، الشكر إلى مصر، وثمّنت جهودها في دعم دعوى جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية نيابة عن الدول العربية، وأوضحت: "مستاءون للغاية من ردود فعل إسرائيل ونأسف لكل ما أخفقنا فيه سابقًا".