خسائر فادحة.. عودة الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع

  • القاهرة
  • منذ أسبوع - Sunday 12 May 2024

خسائر فادحة.. عودة الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع
اسلام عبدالتواب
مراسل صحافي مصري من القاهرة- للشأن المصري ، ومحرر صفحة الرياضة في AF

AF

عادت الاشتباكات مرة أخرى بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو الشهير بـ"حميدتي"، في مدينة الفاشر السودانية عاصمة ولاية شمال دارفور، بعد ساعات من الهدوء الحذر بين الجانبين في نفس المنطقة.

وسبق أن اندلعت اشتباكات بين الطرفين أمس السبت، بعد وصول إمدادات عسكرية للجيش السوداني المتمركز بتلك المنطقة، إذ تصدى الجيش لهجوم من قوات الدعم السريع، والتي حاولت التسلل إلى مناطق بالأحياء الشرقية لمدينة الفاشر.
وكشفت وزارة الدفاع السودانية، عبر صفحتها على موقع "فيسبوك" تفاصيل الاشتباكات التي جرت بين الجيش والدعم السريع، مؤكدة أن الجيش كبد قوات الدعم السريع خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وحصل على عدد كبير من المعدات القتالية التابعة لقوات حميدتي.

وردت قوات الدعم السريع ببيان مناقض لما أعلنه الجيش السوداني، مؤكدة أنها من تصدى لهجوم من الجيش السوداني، والذي حاول التسلل إلى محاور مدينة الفاشر، وهي الاشتباكات التي تسببت في وقوع مصابين وضحايا من الجانبين، مؤكدة أن قوات الدعم السريع تصدت لما يزيد عن 22 هجومًا للجيش خلال الفترة الماضية.

وسمع سكان منطقة الفاشر والمناطق المحيطة بها أصوات القذائف التي تبادلها الجيش والدعم السريع، حيث تمركزت الاشتباكات في الأجزاء الشمالية والشرقية من مدينة الفاشر، وسمع دوي انفجارات متتالية في تلك المناطق.