10 أرقام قد لا تعرفها عن مواجهة مانشستر يونايتد وأرسنال التاريخية

  • القاهرة
  • منذ أسبوع - Sunday 12 May 2024

10 أرقام قد لا تعرفها عن مواجهة مانشستر يونايتد وأرسنال التاريخية
اسلام عبدالتواب
مراسل صحافي مصري من القاهرة- للشأن المصري ، ومحرر صفحة الرياضة في AF

AF

يواجه مانشستر يونايتد نظيره أرسنال، في المباراة التي تجمع الفريقين، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب أولد ترافولد.

موعد مباراة مانشستر يونايتد أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي


ومن المقرر أن يواجه مانشستر يونايتد، مع نظيره أرسنال، مساء اليوم الأحد الموافق 12 مايو الجاري في تمام الساعة السادسة والنصف مساءًا بتوقيت  القاهرة ومكة المكرمة.

إحصاءات وأرقام قبل مواجهة مانشستر يونايتد وأرسنال


يتطلع أرسنال لتحقيق الفوز مانشستر يونايتد للمرة الأولى منذ 2006/07، بينما فزنا آخر 3 على التوالي ضد الشياطين الحمر بين نوفمبر 1997 وسبتمبر 1998.

فاز يونايتد مرتين فقط في آخر 11 مواجهة لأرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز.


فاز أرسنال 7 مباريات من أصل 8 خارج أرضه في الدوري في عام 2024، وسجل الجانرز 27 هدفًا واستقبلت شباكه 3 فقط، وسجل الفريق أيضًا في جميع زياراته التسع الأخيرة في الدوري إلى أولد ترافورد.

حافظ أرسنال على نظافة شباكه 10 مرات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وآخر مرة حافظ فيها على شباكنا نظيفة في موسم واحد في الدوري الممتاز في 1990/1991 (13).

بعد أن خسر 4 من أول 9 مباريات على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، خسر مانشستر يونايتد منذ ذلك الحين واحدة فقط من آخر 8 مباريات على ملعب أولد ترافورد.

خلال المواسم الثلاثة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فاز الشياطين الحمر في مباراتين فقط من أصل 10 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد الفرق التي تحتل المركزين الأول والثاني.


سجل ماركوس راشفورد في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة ضد أرسنال (4 أهداف)، وسجل 4 من آخر 5 أهداف لفريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد أرسنال.

كاي هافيرتز شارك في 7 أهداف خلال آخر 6 مباريات خارج أرضه في الدوري (سجل 4، صنع 3).

لم يشارك بوكايو ساكا في أهداف في الدوري الإنجليزي أكثر من تلك التي شارك فيها ضد مانشستر يونايتد (5).

تلقى مانشستر يونايتد 81 هدفا في جميع المسابقات. هذه أسوأ دفاع لهم منذ موسم 1976/77.

القنوات الناقلة لمواجهة مانشستر يونايتد أمام أرسنال


وتعد شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، هي الوكيل الحصري الوحيد لإذاعة مباريات البريميرليج، وستنقل مواجهة أرسنال أمام مانشستر يونايتد عبر قناة beIN Sports 1HD، بصوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

ويحتل فريق أرسنال وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 83 نقطة، فيما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الثامن برصيد 54 نقطة.