الرئيسية المواضيع تدوير الزوايا

بايدن يصف نتنياهو بـ"الرجل السيئ"

  • منذ 3 أسابيع - Monday 05 February 2024

بايدن يصف نتنياهو بـ"الرجل السيئ"

AF

هاجم الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ووصفه بأنه "رجل سيء"، مع احتدام حرب غزة وأثرها سلا على أمريكا.

وفقا لصحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، ازدادت شكوك بايدن تجاه رئيس الوزراء الإسرائيلي مع اقتراب الصراع من شهره الرابع، وسخر من نتنياهو وقال إن “الأخير حريص للغاية على جر الولايات المتحدة إلى حرب شاملة في الشرق الأوسط”.

وحسب صيحفة “بوليتيكو” السياسية، قال نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أندرو بيتس، في بيان، إن بايدن لم يدلي بمثل هذه التصريحات من قبل، وأن الرئيس ونتنياهو يتمتعان “بعلاقة مستمرة منذ عقود وتتسم بالاحترام في العلن وفي السر”.

وعلى الرغم من رد البيت الأبيض، إلا أن الأخبار كلها تؤكد الخلاف الحاد بين نتنياهو وبايدن، ووصلت التوترات إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في ديسمبر الماضي 2023 عندما أغلق بايدن المكالمة في وجه نتنياهو.

وتقول الصحيفة إن بايدن ونتنياهو تجادلا حول ضرورة الحد من الخسائر في صفوف المدنيين في غزة، حيث تجاوز عدد القتلى 27 ألفا بحسب وزارة الصحة في غزة، كما اختلفا أيضا حول الشكل الذي يجب أن يبدو عليه قطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

يُظهر أحدث استطلاع أجرته صحيفة “نيويورك تايمز”، أن بايدن لا يرقى إلى مستوى دونالد ترامب بين الناخبين الشباب، حيث اختار 49% من الناخبين المسجلين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا المرشح الجمهوري ترامب، بينما اختار 43% الرئيس الديمقراطي الحالي قبل انتخابات نوفمبر 2024 المتوقعة.

وقال العديد من المراقبين السياسيين، إن الحرب في غزة هي السبب الرئيسي لتخلف بايدن عن ترامب.

إقراء أيضا