الرئيسية المواضيع تدوير الزوايا

بعد وفاة رضيع.. وباء جديد ينتشر في إسرائيل

  • منذ شهر - Saturday 06 January 2024

بعد وفاة رضيع.. وباء جديد ينتشر في إسرائيل

AF

توفى رضيع يبلغ من العمر 10 أسابيع في تل أبيب أول أمس الخميس، بسبب مرض السعال الديكي، مما أثار مخاوف من انتشار الوباء في المدينة.

ونشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن هناك انتشار لمرض "السعال الديكي" في أرجاء إسرائيل بناء على تقرير وزارة صحة الاحتلال في تل أبيب عن العام الماضي.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد سجلت ارتفاعًا بنسبة 7000% في عدد حالات السعال الديكي المبلغ عنها في عام 2023، مقارنة بعام 2022.

وقال إيتاي غال المراسل الطبي لجريدة "يديعوت أحرونوت" إن المرض يسبب سعالا مزعجاً ومؤلماً ويمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 4 أشهر ولكنه يصيب بشكل رئيسي الأطفال.

وفي تقرير وزارة الصحة الإسرائيلية في شهر سبتمبر 2023 أوضحت أن هناك ارتفاع في معدلات الإصابة بالمرض في إسرائيل، وفي ذلك الوقت تم الإبلاغ عن 166 حالة فقط، بما في ذلك طفل عمره 10 أسابيع توفي بسبب السعال الديكي.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن بيانات إدارة الوبائيات بوزارة الصحة قالت أنه في عام 2023 وحتى منتصف نوفمبر الماضي إنه تم تشخيص 1235 حالة بالسعال الديكي.

وغالبًا ما يصيب السعال الديكي الأطفال الصغار، ويمكن أن يكون خطيرًا للغاية، خاصة على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر.

وتوصي وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي جميع الأطفال بتلقي لقاح السعال الديكي، كما توصي النساء الحوامل بتلقي اللقاح أيضًا.

إقراء أيضا