اتهامات جديدة تطال أندية البريميرليج لانتهاك القواعد المالية

  • منذ 3 أشهر - Tuesday 02 January 2024

اتهامات جديدة تطال أندية البريميرليج لانتهاك القواعد المالية

AF

تواجه أندية الدوري الإنجليزي، اتهامات جديدة بانتهاك القواعد المالية، كما أن نوتنجهام فورست هو الأكثر عرضة للخطر من بين كل الأندية.

وبحسب تقرير صادر من صحيفة “تايمز” البريطانية، يواجه فورست الخطر بسبب إنفاقه الكبير أثناء وجوده في البطولة منذ صعوده من الدرجة الأولى، وهناك أيضًا مخاوف من أن إيفرتون قد يواجه تهمة ثانية في مواسم متتالية من انتهاك قواعد الربح والاستدامة.

وأضاف التقرير “بموجب النظام الجديد الذي أدخله الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، سيتم تسريع الاتهامات المتعلقة بالانتهاكات المباشرة والتعامل معها بحلول أوائل أبريل، مع تطبيق أي خصم من النقاط على هذا الموسم”.

ووجهت اتهامات لإيفرتون الموسم الماضي، لكن تم فرض عقوبة عليه خصم نقاط في نوفمبر الماضي، وقد استأنف الفريق ضدها.

وتابع التقرير “تعني القواعد الجديدة أنه يتعين على جميع الأندية العشرين تقديم حساباتها عن موسم 2022-2023 بحلول 31 ديسمبر، وسيتم الإعلان عن أي اتهامات بحلول 14 يناير، وسيكون أمام النادي أسبوعين للرد على الاتهامات”.

وواصل “وبعد ذلك يجب اختتام جلسة الاستماع أمام لجنة مستقلة. بحلول 8 أبريل، يجب استكمال الاستئنافات بحلول نهاية الموسم”.

وأكمل “بموجب نظام الربح والاستدامة الخاص بالدوري الإنجليزي الممتاز، يمكن للأندية أن تتكبد خسارة قصوى قدرها 105 ملايين جنيه إسترليني على مدى ثلاث سنوات متواصلة، أو 35 مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد”.

وأتم “أحد الخبراء القانونيين ذوي الخبرة في قضايا اللعب المالي النظيف، قال إنه يتوقع توجيه اتهامات لنادٍ آخر غير إيفرتون، تحديدًا نوتينجهام فورست”.