فلسطين تذهب إلى "فيفا" لتحرير "اليرموك"

  • منذ 3 أشهر - Friday 29 December 2023

فلسطين تذهب إلى "فيفا" لتحرير "اليرموك"

AF

أصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بيانا رسميا يطالب فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" واللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الآسيوي والاتحادات القارية، باتخاذ موقف عاجل وحاسم تجاه الانتهاكات الصارخة لحقوق أحد اتحاداتها الأعضاء، وإخضاع الإحتلال الإسرائيلي للمساءلة القانونية، بعد قيامه جنوده بتحويل ملعب اليرموك في قطاع غزة إلى مركز اعتقال للفلسطينيين.

وقال بيان الاتحاد الفلسطيني: في ظل الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال، والتي راح ضحيتها أكثر من 21 ألف شهيد وما يزيد عن 55 ألف جريح لم تكن الحركة الشبابية والرياضية والكشفية بمعزل عما يمر به أبناء شعبنا حيث راح ضحيتها ما يزيد حتى الآن عن 20 ألف شخص ما بين شهيد وجريح ومفقود، إضافة إلى استهداف المنشآت الرياضية ومقرات الاتحادات والأندية الرياضية الفلسطينية.

وأضاف البيان: ملعب اليرموك يعد من أقدم الملاعب في فلسطين، حيث تم تأسيسه في عام 1938، وتم تجهيزه ليلبي المتطلبات الدولية لاعتماده من جانب الفيفا، لكن قوات الاحتلال قامت بتحويله إلى مركز اعتقال وتنكيل وتحقيق مع الفلسطينيين، وهو ما يعد خرقا واضحا وصريحا للميثاق الأوليمبي وكافة القوانين والمواثيق الدولية والقارية.

ووجه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رسائل إلى اللجنة الأوليمبية الدولية وكافة الاتحادات الدولية والقارية والإقليمية بما فيها الاتحاد الدولي والاسيوي والاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والاتحاد العربي لكرة القدم وكافة الاتحادات الوطنية، طالب خلالها بفتح تحقيق دولي عاجل بسبب جرائم الإحتلال الإسرائيلي بحق الرياضة والرياضيين في فلسطين.

ونشر جنود في جيش إسرائيل صورا لعشرات الفلسطينيين، بينهم صغار وشيوخ، وقد تم تجريدهم من ملابسهم، في ملعب اليرموك، وتوجيه فوهات الدبابات باتجاههم. كما ظهر جندي في إحدى الصور، يحمل طفلًا فلسطينيا ملفوفًا ببطانية.