غرس مخالبه في ظهره.. روبوت "تسلا" يهاجم مهندسا

  • منذ 5 أشهر - Wednesday 27 December 2023

غرس مخالبه في ظهره.. روبوت "تسلا" يهاجم مهندسا

AF

سجلت برامج الذكاء الاصطناعي تطورا كبير على مدار العام المنصرف، خاصة في مجال الروبوتات التي ستعمل خلال الفترة المقبلة على مساعدة الإنسان في جميع المجالات.

 
ولكن في ظل التحذيرات التي أطلقها بعض الخبرات من خلل في برامج الذكاء الاصطناعي قد يؤدي إلى تحول الروبوتات بشكل قد يضر الإنسان، هاجم روبوت تسلا بالفعل أحد الموظفين، وذلك بحسب "ديلي ميل".

وأوضح عدد من الشهود على الواقعة، أن الربوت تسلا قد هاجم أحد المهندسين المتواجدين في مصنع "جيجا تكساس" بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك أثناء نقل أجزاء السيارات المصنوعة من الألومنيوم.

"غرس مخالبه به"، هكذا أوضح الشهود تفاصلي اعتداء الربوت تسلا على الموظف، حيث قال أحدهم: "الربوت ثبت المهندس وهاجمه وغرس مخالبه المعدنية في ظهره وزراعه، مما أدى إلى إصابته وسقوطه على الأرض.
وكشف التقرير، أن "تسلا" لم تبلغ عن إصابة أحد المهندسين في مصنعها "جيجا تكساس" في عام 2021، ولم تبلغ أيضا عن وفاة عامل بناء في نفس المصنع في عام 2021.

وأوضح التقرير، أن المهندس لم يتمكن من العودة إلى العمل بعد الإصابة، لكنه لم يحصل على أي إجازة مرضية من الشركة، لذلك لم يتم الإبلاغ عن إصابته رسميا.

 
وأثارت هذه التقارير مخاوف بشأن سلامة العمال في مصانع "تسلا"، خاصة مع تطور الروبوتات وزيادة استخدامها في العمليات الصناعية.