الرئيسية المواضيع تدوير الزوايا

أفرج عن أسرى واعتقل آخرين.. الاحتلال يواصل مسلسل الانتهاكات في الضفة الغربية

  • منذ 3 أشهر - Saturday 25 November 2023

أفرج عن أسرى واعتقل آخرين.. الاحتلال يواصل مسلسل الانتهاكات في الضفة الغربية

AF

في الوقت الذي أفرج الاحتلال الإسرائيلي عن 39 فلسطينيًا أمس الجمعة، والإعلان عن الاستعداد للإفراج عن 42 آخرين اليوم السبت، ضمن صفقة تبادل الأسرى، شنّت قواته حملة اعتقالات جديدة في الضفة الغربية.

بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، اعتقلت قوات الاحتلال، 14 فلسطينيًا في مدينة نابلس، منهم 11 مواطنًا من مخيمي عسكر القديم والجديد شرقي نابلس، بعد مداهمة وتفتيش منازلهم، فيما سلم ثلاثة شبان آخرين أنفسهم على حاجز بيت فوريك العسكري، بعدما اعتقل الاحتلال أقرباء لهم، لإجبارهم على تسليم أنفسهم.

كما اعتقل الاحتلال اليوم السبت، شابًا من مدينة قلقيلية، ومواطنين من مدينة الخليل، وفي قرية عرانة شمال شرقي جنين، اعتقل الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، مواطنًا آخر، بعد أن داهم منزله.

وشهد أمس الجمعة حملة اعتقالات موسعة في الضفة الغربية، ففي جنوب نابلس، اعتقل قوات الاحتلال 5 مواطنين واستولت على مركباتهم، خلال مرورهم عبر حاجز عسكري.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ليل الجمعة شابين من قرية عين البيضا بالأغوار الشمالية.

3145 أسيرًا

وبحسب بيان لمؤسسات الأسرى اعتقل الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء الخميس وحتى صباح الجمعة، 15 مواطنًا على الأقل من الضفة، في نابلس والخليل وسلفيت وطولكرم، إضافة لاعتقال عدد من عمال غزة.

وأكدت هيئة الأسرى ونادي الأسير، أن الاحتلال يواصل حملة الاعتقال الممنهجة كإحدى أبرز السياسات الثابتة والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر.

ومنذ السابع من أكتوبر اعتقلت إسرائيل 3145 فلسطينيًا، منهم من تم اعتقاله من منزلة وآخرين على الحواجز العسكرية، إلى جانب من اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط.

صفقة تبادل الأسرى

وتنص بنود الهدنة على وقف القتال 4 أيام، والإفراج عن 50 أسيرًا إسرائيليًا من النساء والأطفال، مقابل 150 فلسطينيًا من السجون.

وتنص الهدنة أنه مقابل كل 10 أسرى إضافيين يجري إطلاق سراحهم سيتم تمديد الهدنة ليوم آخر، إلى جانب السماح بدخول 200 شاحنة من المساعدات يوميًا تشمل مساعدات إنسانية ووقود ومواد طبية وإغاثية.

إقراء أيضا