اليمن يعلن دخول الحرب ضد اسرائيل .. الجبهة اليمنية تحركت

  • منذ 5 أشهر - Tuesday 31 October 2023

اليمن يعلن دخول الحرب ضد اسرائيل .. الجبهة اليمنية تحركت

AF

 

اعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية،،استهداف الأراضي المحتلة الفلسطينية ضد الكيان الاسرائيلي، في بيان متلفز للناطق الرسمي باسم القوات المسلحة يحي سريع

مما يعني دخول الجبهة اليمنية في الحرب ضد اسرائيل بجانب قوات ومحور المقاومة، في خطوة جريئة وشجاعة ، انتصاراً لقيم ومباديء الامة العربية والاسلامية، وهي خطوة لقيت ترحيباً ومباركة شعبية يمنية وعربية.

دخول اليمن الحرب رسميا وعلى لسان القوات المسلحة اليمنية هو أشرف موقف عربي منذ ٥٠ سنة 

فالجبهة اليمنية تبعد عن الأراضي المحتلة مسافة الفين كيلو متر، الا هذا لم يمنع من اطلاق المسيرات والصواريخ تجاه اسرائيل من جنوب البحر الاحمر.

 

وقد أطلق الحوثيون صاروخا بعيد المدى باتجاه إيلات. إنها مسافة 1700 كيلومتر، وتم اعتراض الصاروخ، وفي وقت سابق تم إسقاط طائرة بدون طيار. المغزى هنا كبير، ولا أرى ذلك معزولاً عن جبهة لبنان أو سوريا. قرار المحور هو الانخراط بشكل تدريجي.

وهذا يحقق مبدأ وحدة الجبهات،، ويزيد من خطورة الوضع، ويرسل رسالة لتل ابيب ان غزة ليست وحدها، ان تحرك الجبهة اليمنية سيقوي من موقف محور المقاومة، ويعني تماسك الجبهة، ونصرة لمقاومة حماس بعد الاجتياح الإسرائيلي في غزة.

وقالت اسرائيل انها تدرس الرد على اليمن، وهذا قد يعني تنفيذ ضربات محدودة لاهداف عسكرية، لكنه لن يعني خروج اليمن من جبهة الصراع الاقليمي الاهم

لقد دخل اليمن خارطة الصراع الاقليمي هذه المرة، من اقوى واكبر عناوينه وهو الصراع العربي الاسرائيلي، ليكون بذلك قد اكد حضوره التاريخي في نصرة القضية الفلسطينية.


لقد كان بيان القوات المسلحة اليمنية قوياً ومقتضباً وبلا شك وجد صداه وتأثيره في الشارع العربي ، الذي يتابع الاحداث الدامية في غزة، والجرائم الاسرائيلية ، والإبادة الجماعية 

 بيان رقم واحد

"القوات المسلحة اليمنية تؤكد إطلاق صواريخ باليستية باتجاه قوات الاحتلال وتتعهد بمواصلة شن المزيد من الضربات الصاروخية والطائرات بدون طيار حتى توقف العدوان الإسرائيلي على ⁦#غزة"

وقال سريع ( مستمرون في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي) 

نحن ومن واقع الشعور بالمسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية والوطنية واستجابة لمطالب شعبنا اليمني ومطالب الشعوب الحرة ونجدة لأهلنا المظلومين في ⁧‫#غزة‬⁩ كان لا بد للقوات المسلحة اليمنية أن تقوم بواجبها بالتوكل على الله وانتصاراً للمظلومية التاريخية للشعب الفلسطيني .

AF