الرئيسية المواضيع تقنية واعلام

إيلون ماسك يدعم شعب غزة بـ "ستارلينك"

  • منذ 8 أشهر - Saturday 28 October 2023

إيلون ماسك يدعم شعب غزة بـ "ستارلينك"

AF

أكد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، اليوم السبت، أنه سيتم تقديم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية من "ستارلينك" لمنظمات الإغاثة المُعترف بها دوليًا في غزة، بحسب "سبوتنيك".

وانقطعت خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة منذ مساء أمس الجمعة، بالتزامن مع بدء عملية برية شاملة أطلقتها خلال الساعات القليلة الماضية.

جاء هذا القرار بعد العديد من الهاشتاجات التي طالبت ماسك وشركته بفتح الإنترنت لغزة تماما كما فعل في الحرب الروسية الأوكرانية، وذلك بعد أن قطعت إسرائيل جميع وسائل الاتصال عن سكان القطاع الذي يبلغ عدد ساكنيه أكثر من 2 مليون إنسان.

ورد ماسك على أحد التغريدات التي تقول بأن قطع الاتصال عن 2.2 مليون إنسان يؤثر على أعمال الصحفيين ووصول المساعدات الإنسانية، وذلك مع الاستشهاد بأحد التغريدات لشخص لا يستطيع الوصول لعائلته.

ورد عليه ماسك قائلا أن خدمات ستارلينك (الإنترنت الفضائي) سوف تعمل بشكل مجاني في منظمات الإغاثة المعترف بها دوليًا في غزة.

ستارلينك هو مشروع إيلون ماسك الطموح الذي يهدف إلى توفير الاتصالات عبر الإنترنت للمناطق النائية والتي تعاني من ضعف التغطية أو تعذر الوصول إلى البنية التحتية التقليدية للاتصالات. يعتمد النظام على شبكة من الأقمار الصناعية التي تغطي الأرض بالكامل وتوفر اتصالًا سريعًا ومستقرًا.