4 أفلام عربية تُشارك في مهرجان القاهرة الدولي بدورته الـ45

  • منذ 6 أشهر - Tuesday 03 October 2023

4 أفلام عربية تُشارك في مهرجان القاهرة الدولي بدورته الـ45
اسلام عبدالتواب
مراسل صحافي مصري من القاهرة- للشأن المصري ، ومحرر صفحة الرياضة في AF

AF

أعلن مسئولو مهرجان القاهرة الدولي في دورته الـ45، عن الأفلام التي ستشارك في هذه الدورة سواء من مصريًا أو عربيًا ووصل عددهم إلى 24 فيلمًا.

4 أفلام عربية

يُشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة الدولي، 4 أفلام عربية،  أبرزها فيلم المخرج المغربي الكبير فوزي بن سعيدي الأحدث «الثلث الخالي»، أم الفيلم الثاني فهو لفيلم اللبناني «أرزة»، من إخراج ميرا شعيب ومن بطولة دياموند أبو عبود، إضافة إلى ذلك، يشارك فيلم المخرج المصري السويسري تامر رجلي «وحشتيني»، وهو الفيلم الأول لمخرجه، وتدور أحداثه بين القاهرة والإسكندرية.

كما يُشارك الفيلم السوري «تحت سماء دمشق» في المسابقة، وهو من إخراج طلال ديركي وهبة خالد وعلي وجيه، وشارك في مهرجان برلين هذا العام.. أخيرًا يشارك الفيلم الفلسطيني الذي عُرض عالميًا لأول مرة في مهرجان فيزيون دو ريل «الوعود الثلاثة» ليوسف السروجي، في مسابقة آفاق السينما العربية، ويشارك الفيلم السعودي «إلى ابني» وهو من بطولة وإخراج ظافر العابدين.

يُذكر أن مهرجان القاهرة الدولي، يبدأ يوم 15 نوفمبر حتى يوم 24 نوفمبر، ويُعد هذه المهرجان من  أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظامًا، وينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A بالاتحاد الدولي للمنتجين في براسليس بفرنسا  FIAPF.