آخرهم لامين يامال.. أصغر اللاعبين مشاركة في دوري أبطال أوروبا

  • منذ 9 أشهر - Wednesday 20 September 2023

آخرهم لامين يامال.. أصغر اللاعبين مشاركة في دوري أبطال أوروبا
AF متابعات
متابعات عبر وكالات الانباء 

AF

يظل الألماني يوسف وموكوكو لاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني، أصغر لاعب مشاركة في تاريخ دوري الأبطال، بينما جاء لامين يامال في المركز الثاني بعد مشاركته في مباراة الأمس أمام أنتويرب البلجيكي بعمر الـ 16 عام و68 يوم، ليحقق رقم قياسي جديد له بعد سلسلة من الأرقام المميزة خلال الأيام الماضية.

قائمة أصغر اللاعبين مشاركة في تاريخ دوري أبطال أوروبا

يوسف موكوكو

لازال يوسف موكوكو يحافظ على رقمه القياسي، كأصغر لاعب يشارك في تاريخ دوري أبطال أوروبا بـ 16 عاما و18 يوما، عندما دخل بديلا في مباراة زينيت الروسي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وذلك في 8 ديسمبر عام 2020، وفاز الفريق الألماني بهدفين لهدف.

لامين يامال

شارك لامين يامال لاعب برشلونة الإسباني في مباراة فريقه أمام أنتويرب البلجيكي ليتخطي سيلستين بايارو ويصبح ثاني أصغر لاعب في تاريخ البطولة، بعدما خل بديلاً للاعب البرتغالي جواو فيلكس في الدقيقة 68 من عمر المباراة، وفاز الفريق الكاتلوني بخمسة أهداف.

سيلستين بيارو

حافظ الظهير الأيسر النيجري على لقب أصغر لاعب مشاركة في دوري الأبطال لمدة طويلة، وذلك عندما شارك مع أندرلخت البلجيكي في نوفمبر 1994 أمام ستيوا بوخارست الروماني، وكسر رقم قياسي أخر في تلك المباراة فأصبح أصغر لاعب يتم طرده في مسابقات دوري أبطال أوروبا.

ريان شرقي

شارك ريان شرقي لاعب ليون الفرنسي في مباراة زينيت الروسي، وحل بديلاً في الدقيقة 74، وذلك عندما شارك مع ليون في مباراة زينيت الروسي في 27 نوفمبر 2019، ليدخل ضمن قائمة أصغر اللاعبين مشاركة في دوري أبطال أوروبا.

ألين خليلوفيتش

شارك ألين خليلوفيتش مع فريقه دينامو زغرب الكرواتي أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في أكتوبر 2012، وكان اللاعب يتنبأ له الجميع بمستقبل كبير نظراً لقدرته العالية، للحد الذي وصفه المدربون أنه أكثر لاعب يمتلك جودة عالية، بعد لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني.