آخرهم أشرف مصيلحي.. لعنة السرطان أفقدت الفن المصري الكثير

  • منذ 8 أشهر - Monday 18 September 2023

آخرهم أشرف مصيلحي.. لعنة السرطان أفقدت الفن المصري الكثير
اسلام عبدالتواب
مراسل صحافي مصري من القاهرة- للشأن المصري ، ومحرر صفحة الرياضة في AF

AF

توفي مساء أمس الفنان أشرف مصيلحي، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 49 عام، نتيجة إصابته بالسرطان، ذلك المرض اللعين الذي تسبب في وفاة الكثير من فنانين وأبطال ونجوم الفن المصري غادروا الحياة على إثره، ووصل عدد المتوفيين به نحو 100 فنان.

وعاش أشرف مصيلحي تجربة مليئة بالمعاناة، استمرت لسنوات بعدما أعلنت زوجته أن أسباب مرضه هو السرطان، وأخفت عنه هذه الأسباب، حتى لا يؤثر الأمر على حالته النفسية ويزيد من معاناته.

وتقدم العديد من نجوم الفن المصري بالتعازي للفنان أشرف مصيلحي، وظهر التأثر على الكثير من محبيه، ومحبي أعماله الفنية التي قدمها، ولكن هو السرطان الذي رحل بسببه مئات الفنانين، ونرصد في هذا التقرير أبرز الفنانين الراحلين بهذا المرض.

أحمد زكي 

رحل عن عالمنا الفنان القدير أحمد زكي وزوجته وصديق عمره، جراء هذا المرض الخبيث الذي أصابه في الرئة، وعانى كثيرا وتألم بسبب هذا المرض حتى توفي في 2005 عن عُمر يناهز الـ56 عامًا، وكانت آخر أعماله الفنيه، مشاركته في فيلم «حليم».

معالي زايد

رحلت الفنانة معالى زايد عن عالمنا يوم 10 نوفمبر، نتيجة الإصابة بمرض السرطان في قناة فالوب بعدما انتشر المرض بصورة سريعة حتى أصاب الكبد والرئة، مما أدى إلى فشل فى أجهزة التنفس وتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي حتى فارقت الحياة تاركة أعمالا خالدة لا تنسى.

فايزة كمال

هي فارقت الحياة في عمرالـ 52 عاما، بعد تدهور الحالة الصحية تدريجيا، كما رحل الفنان عامر منيب في شبابه إثر إصابته بسرطان البنكرياس.

 نور الشريف ومحمود عبدالعزيز

ورحل عن عالمنا فنانان من عمالقة الفن المصري، هما نور الشريف ومحمود عبدالعزيز؛ بسبب هذا المرض اللعين الذي حرم محبي الفن منهم ومن فنهم، الذي لا يزال محبب إلى القلوب ويذاع عبر الفضائيات ويلقى حب الجميع.

عبدالله محمود

وتوفي الفنان عبدالله محمود مصابًا بمرض السرطان أيضًا عام 2006، ووافت المنية الفنانة زيزي البدراوي والتي عانت من سرطان الرئة وأمراض مزمنة مثل القلب والشلل الرعّاش.

 ميرنا المهندس

توفت الفنانة ميرنا المهندس بعد تجربة مليئة بالمعاناة مع المرض، بسبب سرطان القولون، وفارقت الفنانة فايزة أحمد الحياة أيضًا بسبب إصابتها بهذا المرض، كما هو حال الفنانة مديحة كامل التي أصيبت بسرطان الثدي الذي جعلها تبتعد عن الوسط الفني لفترات طويلة، ومثلها الفنانة مها صبري التي توفت بنفس التشخيص.

هشام سليم

ورحل العديد من الفنانين بسبب الإصابة بهذا المرض، وزاد عدد الراحلين عن 100 فنان، وكان آخرهم الفنان هشام سليم، الذي عاني لفترات طويلة مع المرض، وتنبأ بخبر وفاته قبل موته، ولا يزال «اللعين» يفقد الفن المصري العديد من نجومه.