"بيت الروبي" يواصل صدارة الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية

  • منذ 7 أشهر - Sunday 03 September 2023

"بيت الروبي" يواصل صدارة الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية
اسلام عبدالتواب
مراسل صحافي مصري من القاهرة- للشأن المصري ، ومحرر صفحة الرياضة في AF

AF

يستمر فيلم الفنان كريم عبد العزيز «بيت الروبي»، في صدارة قائمة الإيرادات فى شباك التذاكر، حيث إن الفيلم حصد إيرادات بلغت 284 ألف جنيه فى آخر ليلة عرض فى السينمات، ضمن منافسات أفلام الصيف، ليصل إجمالي ما حققه الفيلم خلال الفترة الماضية لما يزيد عن الـ 127 مليون جنيه، ويعتبر هذا المبلغ هو أعلى إيرادات لفيلم في تاريخ السينما المصرية حتى الآن.

فيلم «بيت الروبى» بطولة كريم عبد العزيز، نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، سمر جابر والطفلين معاذ جاد ولوسيندا، وضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، سارة عبد الرحمن، شريف دسوقى، حاتم صلاح، محمود السيسى، مصطفى أبو سريع، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمى.

ويقدم فيلم بيت الروبى فكرة كوميدية إنسانية، مع طرح قضية مهمة تشغل الجمهور حالياً وهى تحكم السوشيال ميديا فى العديد من الأمور ومهنة الانفلونسر التي انتشرت بقوة فى السنوات الأخيرة، وذلك من خلال زوجين تسببت السوشيال ميديا في أزمة كبيرة في حياتهما جعلهما يبتعدان عن القاهرة والعيش في طابا، وبعد عودتهما إلى القاهرة للانتهاء من بعض الأوراق يقرران مواجهة المجتمع وتخطى أزمتهما ولكن تعود السوشيال ميديا للوقوف أمامهما.

فيلم لعب عيال

وفي سياق متصل، كان كريم عبدالعزيز قد أعلن عن التعاون مجددا مع الفنانة الكبيرة منى زكي في فيلم «لعب عيال» إخراج طارق العريان، بعد 14عاما منذ أن قدما آخر أعمالهما فيلم «ولاد العم».

وقال كريم عبد العزيز خلال تصريحات إذاعية: «بحضر لفيلم لعب عيال مع منى زكي والمخرج طارق العريان لأول مرة، واتخضينا إن بقالنا 14 سنة معملناش حاجة مع بعض أنا ومنى والسنة اللي جاية هيطلع».

كما أشار إلى أنه يتمنى تقديم شخصية «الصعيدي»، موضحا: «عايز أعمل شخصية الصعيدي جدا لإنى عمرى ما عملتها، ولأول مرة هقدمها قريبا من تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال».