بسبب إهانة المرأة.. نقابة المهن الموسيقية تحيل حمو بيكا وعمر كمال للتحقيق

  • منذ 7 أشهر - Saturday 26 August 2023

بسبب إهانة المرأة.. نقابة المهن الموسيقية تحيل حمو بيكا وعمر كمال للتحقيق
اسلام عبدالتواب
مراسل صحافي مصري من القاهرة- للشأن المصري ، ومحرر صفحة الرياضة في AF

AF

أعلن مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، تحويل الثنائي عمر كمال وحمو بيكا للتحقيق بسبب اغنية "انتِ معفنة" والذي تم اعتبارها إهانة للمرأة.

وأكد مصطفى كامل أنه قرر تكليف الدكتور محمد عبد الله رئيس لجنة التحقيقات وفض المنازعات بإبلاغ الشئون القانونية لاستدعاء عمر كمال وحمو بيكا لتحقيق فورًا.

وكان عمر كمال وحمو بيكا ظهرا في فيديو مؤخرا عبر موقع التواصل الاجتماعي Instagram، وقدما بتغيير كلمات أغنية "أنت معلمة" إلى "إنت معفنة".

هاجم عددا كبيرا من الإعلاميين الأغنية ومن بينهم الإعلامية إنجي أنور في برنامج "مصر جديدة" عبر قناة ETC وقالت "دي مش أول مرة يتم الترويج لأغاني تهاجم المرأة وتقلل من مكانتها، ويتحجج صناع الأغنية بإنها أعمال فنية كوميدية، وليس فيها رسالة حقيقية ضد المرأة، لكن في ستات كتير ترفض تماما هذه النوعية من الأعمال الفنية".

تعليق حمو بيكا على قرار إحالته للتحقيق بسبب «أنتي معفنة»

ومن جانبه أكد، بيكا، أنه لم يقصد إهانة أحد أو المرأة بالأخص في أغنية «أنتي معلمة» والتي تم تغيير كلماتها للمزاح مع الجمهور إلى «انتي معفنة»، حيث أنه قام بتغير الكلمات للمزاح مع جمهوره، مشيرا إلى أنه طرح الأغنية الأصلية للسيدات منذ فترة طويلة وحققت نسبة نجاح كبيرة.

وأكد «بيكا» أنه يحترم قرارات نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل ونقابته، حيث انه ينتظر التحقيق معه لاثبات حقيقة الامر، إذ إن كلمات الأغنية لم تحمل أي إساءة لأي فرد من نوعه، لافتا إلى أنه تم حذف جميع الفيديوهات التي تحمل كلمات «أنتي معفنة» من جميع وسائل التواصل الاجتماعي.