تقارير صحفية: مؤسس الغواصة تيتان كان يبحث عن عملاء أثرياء لتأييد رحلته المنكوبة

  • منذ 9 أشهر - Monday 26 June 2023

تقارير صحفية: مؤسس الغواصة تيتان كان يبحث عن عملاء أثرياء لتأييد رحلته المنكوبة
اسلام عبدالتواب
مراسل صحافي مصري من القاهرة- للشأن المصري ، ومحرر صفحة الرياضة في AF

AF

أكد صحيفة "dailymail"، أن الرئيس التنفيذي لشركة Oceangate Stockton Rush، كان في مهمة "مفترسة" للعثور على عملاء أثرياء لتأييد رحلات غواصته في أعماق البحار إلى تيتانيك، حيث لقي راش حتفه على متن السفينة تايتان يوم الأحد الماضي مع ركابه الأربعة عندما انفجرت السفينة من الداخل بينما كانت في طريقها إلى قاع المحيط الأطلسي.

 ويقول المطلعون إن رئيس OceanGate كان يواجه صعوبة في العثور على عملاء أثرياء لجعل العملية مربحة، الأمر الذي جعله استخدم صلاحياته في الإقناع لمنع العملاء من إبعادهم لأسباب تتعلق بالسلامة من قبل شخصيات محترمة داخل مجتمع الاستكشاف، حسبما ذكرت صحيفة The Times.

وقال باتريك لاهي، رئيس غواصات تريتون للصحيفة: «يمكنه حتى إقناع شخص يعرف المخاطر ويفهمها ... لقد كان حقًا مفترسًا للغاية».

وتابع: أن راش، مبتكر أسلوبه الذاتي، لم يسع فقط للحصول على شهادة أو تصنيف لسفينته، وأصر على أن المنظمين لا يستطيعون مواكبة تقنيته، وقد اعتبر خبراء الصناعة توليفة من هيكل أسطواني من ألياف الكربون مع أغطية طرفية من التيتانيوم عيبًا خطيرًا في التصميم، وقد تم اقتراحه على أنه السبب المحتمل لانفجار تيتان.

وأفادت الصحيفة، بأن راش سافر إلى الممول الشهير جاي بلوم من أجل إقناعه بعرض السفر هو وابنه جون لأعماق المحيط الأطلسي على متن الغواصة إلا أن الممول جاي بلوم قد رفض تذاكر على متن الغواصة له ولابنه شون بعد خوفهما من عدم النجاة من الرحلة.

وقال بلوم إن المخاوف قد أثيرت بعد أن سافر السيد راش إلى لاس فيغاس لإقناعه على متن «طائرة تجريبية»، مضيفا أن الأمر كان مقلقًا للغاية وكان العلم الأحمر الرئيسي لابني عندما جاء ستوكتون لرؤيتي في لاس فيغاس في مارس.