الرئيسية المواضيع سياسة واقتصاد

هل تعرضت البورصة المصرية لهجوم سيبراني ؟ اليكم القصة

  • منذ 11 شهر - Monday 12 June 2023

هل تعرضت البورصة المصرية لهجوم سيبراني ؟ اليكم القصة
اسلام عبدالتواب
مراسل صحافي مصري من القاهرة- للشأن المصري ، ومحرر صفحة الرياضة في AF

AF

قال رامى الدكانى رئيس البورصة المصرية، أن هناك عطل تقنى مفاجئ حدث فى سيستم نظام تداول الأسهم بالبورصة فى الساعة 12:31 وتعاملنا مع الأمر بشكل فورى، موضحا أنه بعد نهاية يوم العمل أن كل أسعار الإغلاقات ستتم مع كل شركائنا وعدينا مرحلة الخطر وسيتم استئناف العمل غدا بشكل طبيعى.

 وأضاف رامى الدكانى أنه شئ وارد الحدوث، لافتا إلى أن البورصة منذ 15 عاما لم يحدث بها وقوع نتيجة أخطاء تقنية، مؤكدا أن الأخطاء التقنية واردة ونتعامل معها بجدية. وأنها أمر وارد الحدوث في البورصات العالمية وحدث قبل عامين في بورصات خليجية  وأن البورصة المصرية لم تشهد مثل هذه الاعطال على مدار  15 عاماً سوى مرة واحدة في  عام 2012 إبان  فترة إنقطاع الكهربا ء".

أكد الدكاني، أن الهدف كان  فى الأساس عدم تدوين حالة عدم ثقة، والتحدى الأساسى هو أسعار الإغلاق اليوم، والمحافظة على العمليات التى تمت.

نافياً  في ذات الوقت أن يكون ماحدث  هجوماً سيبرانياً    قائلاً  : عطل عادي   و -ليس هجمات سيبرانية  واي  نظام ممكن يتعرض لمثل هذه الحوادث وهو أمر  متعارف عليه في  في البورصات العالمية وكذلك لاصحة أن سيستم البورصة    تعرض لاوفر لوود على نظام البورصة.

أكمل: " بيانات المتعاملين في أمان   وكان هناك مطالب بالغاء تعاملات اليوم و  لاننا كجزء مهم من شفافية  البورصة أن لاناخذ قرارت تؤيد  لعدم الثقة كنا مصرين والعمليات تمت وحصلت التسوية ووصلت الملفات لشركة مصر للمقاصة  وغداً   سيبدا السعر من اسعار إغلاق اليوم "