الرئيسية المواضيع المقال التحليلي

عادل امام:صاحب اخطر خلطة.. تنافس الزعماء..ولهذا لم يضحك علي عبدالله صالح..الرجل الذي هزم الجماعات المتطرفة

  • منذ 11 شهر - Thursday 11 May 2023

منى صفوان
صحافية وكاتبة- رئيسة تحرير عربية فيلكسAF

AF

 

عادل امام رجل  مثقف جداً، ومُسيس، ذكي جداً، ولديه موقف، بالاضافة لموهبته، وخفة دمه، وهذه هي اخطر خلطة تهدد اي شخصية او جماعة سياسية.. 

‏خفة الدم ، الذكاء ، الموهبة القبول، الكاريزما، والموقف السياسي الواضح ، والفهم العميق لما يجري، والرأي الجريء ، جعله يحصد شعبية نافس بها اكبر زعيم عربي.. وهو حكى موقفاً مع علي عبدالله صالح في هذا الاطار. 

‏لكنه لم يتعرض للزعماء والملوك، "سابهم" ياكلوا عيش، وركز على الجماعات المتطرفة، لانه رجل ذكي جداً.. ولو كان ركز على الزعماء لما كان بيننا اليوم ، عموماً..

‏لذا كره ويكره وسيكره كل "متطرف" اسم عادل امام ، والحملة الحالية طبيعية جداً، وكونها تشمت بالمرض والسن، فهذا دليل انهم لم يجدو في الخصم العنيد نقطة شماته اخرى تستحق.

‏تخيل لو كان عادل امام خفيف دم وموهوب، ومش ذكي ولا مثقف ولا مسيس، كان عادي، سيصبح زي اي كوميديان دمه خفيف.. وخلاص

‏لكن.. 

‏الرجل صاحب الخلطة الخطرة، هدد موقع الجماعة في مصر، مع وحيد حامد، ساهم في صعوبة عملها الشعبي ، لانه كان اقرب للناس، انه منافس خطير لا يحلم اي سياسي ان يكون الزعيم الحقيقي ضده! او ينافسه!

‏وحتى حين قالها مازحاً لعلي عبدالله صالح في صنعاء قبل ٢٣ سنة " انا لو رشحت نفسي في اليمن ساغلبك" صالح لم يضحك كما كان يتوقع عادل امام.. الذي قالها ساخراً.. لكن حس السياسي قال شيئاً اخر..
‏⁧‫#عادل_امام‬⁩